تتحرك المتوسط - ks3


دعم المجتمعات توينكلكاريس مدرسة اشتراكات مدونة موارد جديدة إظهار الأحدث ل. سن 0-5 سن 5-7 سن 7-11 سن 11-16 سن إيل إيبك اسكتلندا (كفي) الصفحة الرئيسية التعليم أولياء الأمور تشيلدميندرز تعليم الكبار أستراليا الإمارات العربية المتحدة ويلز جمهورية جمهورية أيرلندا الولايات المتحدة الأمريكية إنكل نيوزيلندا أيرلندا الشمالية كندا رومنيا ديوتسكلاند إسبا فرنس بولسكا سوث أفريكاSuid - أفريكا إيطاليا أمريكا ديل سور توينكل الذهاب قريبا سن 0-5 توينكل توصي. تقييم التخطيط فطيرة يوم الأمهات يوم عيد الفصح يوم الكتاب العالمي تخطيط المؤسسة إيفس خطط الإدخال الكبار خطة الدرس والأفكار تعزيز إيفس الكبار حزم تخطيط الإدخال إيفس حزم التخطيط الوفير مؤسسة بي مخطط التخطيط خطط المتواصل خطط فنجر رياضة خطط الاكتشاف أكياس مشغول خطط حقيبة قوالب التخطيط فوضوي خطط اللعب خطط المطبخ الطين خطط صندوق الدعم خطط المشارك التفاعلية تقييم المؤسسة إيفس أوراق التتبع نتائج السنوات المبكرة خصائص التعلم الفعال أهداف التعلم المبكر على تقييم الدخول قوالب الملاحظة كتابة التقارير تعلم الرحلات جداول ليوفن الخطوات التالية نجمتان وأتمنى الولادة يمكن أن تجد الملصقات العالم الصغير لعب الطفل توقيع تقييم بلايدووغ وصفات الصالحة للأكل لعب وصفات أكياس مشغول الكنز سلال دائرة الوقت ألعاب مخطط الموارد الحسية لعب سحابة العجين وصفات الشخصية والاجتماعية والعاطفية علاقات التنمية قصة السلامة كتب دائرة الوقت القيم البريطانية سيل التنمية البدنية غرامة مو تور المهارات الحياة الصحية المهارات الحركية الإجمالية بلايدووغ ماتس في الهواء الطلق بي الرياضة الاتصالات واللغة ومحو الأمية سماع الصوت أغنية والقوافي الكتابة عرض الحروف والكلمات قراءة الأبجدية الكلمات و فوكب بلايدووغ ماتس محو الأمية شهادات الجوائز قصة الموارد الأساسية قافية الرياضيات الرياضيات التحدي منطقة الرياضيات كلمة مشاكل الحساب العام بطاقات فوكب تحليل البيانات عدد عد نظام الحساب حساب الحسابات الشكل والفضاء التدابير عملات معدنية رقم تشكيل بلايدووغ ماتس فهم الموارد العالمية إيفس تجارب العلوم الحياة اليومية الطقس ومهرجانات المهرجانات الاحتفالات الثقافية أماكن العلوم التحقيق الحوسبة الدين اللغات التعبيرية الفنون والتصميم العالم الصغير لعب الدراما كرافت أكتيفيتيز الموسيقى الخيال والمغامرة لعب الأدوار آرت ديسين تيشنولوغي الصفحة الرئيسية موضوعات التعلم الصوتيات قصص القصة حكايات تقليدية الرياضيات موضوعات بس علامات الفصول الدراسية والتسميات حزم العرض الجاهزة علامات الفصول الدراسية الفصول التسميات كلاس سومر المناطق علامات وعلامات تحت عنوان العرض العام الموارد إدارة الفصول الدراسية الدعم الرعوي والرفاهية الوقت الذهبي منظمة المعلم قواعد غرفة الموظفين والسلوك الشهادات والجوائز التقويمات الروتين اليومي العودة إلى المدرسة الانتقال كاتب والجلسة العامة موارد مساعدي التدريس النوادي اللاصفية المناهج الدراسية نادي إيكو تنظيم الفعاليات التوعية دايسويكس وورد بوك داي 2016 دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو ريم ويك 2016 ريو باراليمبيكس يوم الطفل العالمي أسبوع الفن الأطفال الفصل الفارغ يوم أسبوع المياه يوم محو الأمية الدولي أسبوع المشي إلى المدرسة أسبوع المصالحة الوطنية الأنشطة الحرفية فريق القيادة العليا حزم الموارد أحدث الموارد العمر 5-7 انقر هنا لمصادر المناهج الوطنية الجديدة توصي توينكل. فطيرة يوم الأمهات يوم عيد الفصح العالمي يوم الكتاب اختبارات التقييم سبغ القراءة الرياضيات التخطيط والتقييم الاكتشاف أكياس تخطيط الدرس كاتب والجلسة العامة أهداف تقييم الموارد سس البقاء على قيد الحياة الإنجليزية سماع الصوت سباغ (التدقيق الإملائي وعلامات الترقيم والنحوي) الكتابة اليدوية ورسالة تشكيل غير الخيالية عرض خطابات وكلمات الحضانة القوافي القراءة الأبجدية الكلمات و فوكب بلايدووغ ماتس محو الأمية الشهادات والجوائز قصة الموارد الأساسية الكتابة العام محو الأمية دور اللعب قافية الرياضيات إتقان الرياضيات التحدي منطقة الرياضيات الرياضيات مشاكل كلمة الرياضيات الاحماء العام الحساب فوكب بطاقات تحليل البيانات عدد عد نظام حساب الحسابات الشكل، تدابير الفضاء عملات نقدية عدد تكوين الكسور بلايدووغ ماتس التقييم والأهداف الموضوعات بشه الدراما الجغرافيا علوم الموسيقى الحاسبات ري اللغات التاريخ فن تصميم التكنولوجيا بي إدارة الفصول الدراسية دعم الرعوية والرفاهية أنشطة الصباح الوقت الذهبي منظمة المعلم النمو عقلية الموظفين رو m جمع التبرعات والموارد الخيرية نصائح كبار الاكتشاف أكياس قواعد العرض والسلوك الشهادات والجوائز التقويمات اليومية الروتينية العودة إلى المدرسة المواضيع الانتقالية أنفسنا - كل شيء عني التاريخ الأسود فيرتريد الأماكن الخيال الحياة اليومية القراصنة الديناصورات الطقس والمهرجانات المهرجانات الاحتفالات الثقافية تنظيم الأحداث التوعية دايسويكس اضافية المناهج علامات الفصول الدراسية والتسميات حزم العرض علامات الفصول الدراسية التسميات الفصول الدراسية المناطق الصفية تحت عنوان علامات وتسميات العرض العام الموارد الأنشطة الحرفية مخروط الناس ماكس مكموردو توينكل التدوير الموارد التعليمية مساعدي التدريس فريق القيادة العليا حزم الموارد أحدث الموارد العمر 7-11 انقر هنا للمناهج الوطنية الجديدة الموارد توينكل يوصي. يوم فطيرة يوم الأمهات عيد الفصح العالمي يوم كتاب اختبارات التقييم الرياضيات قراءة تخطيط وتقييم أهداف التخطيط تقييم الأهداف تخطيط الدرس سات البقاء على قيد الحياة الإنجليزية سباغ - تدقيق إملائي والنحوي المسرح والسينما الحكايات الكتابة الكتابة اليدوية قراءة الكلمات والمفردات قصص عرض الرياضيات تقييم الرياضيات الاحماء ماستيرني الكسور الجبر أرقام وحسابات نظام الأرقام حل المشاكل التعامل مع البيانات شكل والفضاء وقياس بطاقات المفردات المال منطقة التحدي الأنشطة والألعاب الشهادات والجوائز عرض العلوم عمليات الحياة والأشياء الحية العمليات الفيزيائية المواد وخصائصها الأرض والفضاء تقييم التحقيق عرض الكتابة إطارات وأوراق النشاط بويربوانتس الشهادات والجوائز العلامات والتصنيفات الموضوعات الموسيقى الفن التصميم والتكنولوجيا الجغرافيا التاريخ الحوسبة اللغات بي بشي ري المواضيع البقاء في صحة صحية القراصنة المياه الغابات المطيرة البيئة القيم البريطانية المخترعين والاختراعات التاريخ الأسود البحار إيد الشؤون الحالية حزم المشروع الحيوانات المهرجانات والاحتفالات تنظيم الأحداث والوعي دايسويكس نوادي المناهج الإضافية إدارة الصفوف اليومية الروتينية الرعوية الدعم والرفاهية الأنشطة الصباحية الشهادات والجوائز قواعد الوقت الذهبي والسلوك التقويمات إيل إسل العودة إلى المدرسة غرفة الموظفين مؤسسة المعلم الانتقال جمع التبرعات و الموارد الخيرية نصائح أعلى علامات الفصول الدراسية والتسميات العرض العام الموارد حزم العرض علامات الفصول الدراسية التسميات الفصول الدراسية تحت عنوان علامات وتسميات التعلم الإيدز النمو عقلية الوسائل البصرية التفاعلية تزهر تاكسونومي سقراط تساؤل الذاكرة التدريبات مساعدي التدريس فريق القيادة العليا حزم الموارد أحدث الموارد العمر 11-16 العربية KS3 KS4 KS5 الرياضيات KS3 KS4 KS5 العلوم KS3 KS4 KS5 اللغات الأجنبية الحديثة الفرنسية الإسبانية الألمانية المهرجانات والأحداث عيد الفصح عيد الكرنفال السنة الصينية الجديدة تنظيم الأحداث والوعي أيام المعلمين أدوات الدافع نموذج الفئة بعد المدرسة الأندية السلوك منظمة ديسب وضع الموارد الدراما KS3 KS4 KS5 السلامة المدنية التاريخ مكافحة البلطجة KS3 KS4 KS5 الجغرافيا KS3 KS4 KS5 الموسيقى KS3 KS4 KS5 الحاسبات البدنية KS3 KS4 KS5 الفن والتصميم الدراسات الدينية KS3 KS4 KS5 التصميم والتكنولوجيا KS3 KS4 KS5 الشهادات والجوائز القيادة العليا فريق الموارد حزم أحدث الموارد سين الاجتماعية والعاطفية والصحية العقلية الصعوبات البصرية الجداول الزمنية والروتينية الصداقة والمهارات الاجتماعية العواطف قصص اجتماعية إدارة السلوك الإدراك والتعلم صعوبات التعلم محددة البصرية الجداول الزمنية والمناهج الروتينية دعم ف موازين المؤسسة الموضوعات محو الأمية الحسابية قصص الأطفال الحكايات التقليدية الحسية والاحتياجات المادية البصرية الحسية ضعف المهارات الحركية لغة الإشارة سينكو P الموازين منظمة المعلم دعم أولياء الأمور تدريب الموظفين الانتقال الشخص المتمركز آراء الآباء المنظمة في المنزل النماذج والمعلومات المفيدة الاحتياجات الفردية العودة إلى المدرسة المناهج الدراسية الدعم المكافآت التواصل والتفاعل الكلام، لانج أويج أند كومونيكاتيون نيدس تدريب الموظفين اضطرابات طيف التوحد بسس KS3KS4 ماثس سينكو معلومات مفيدة وأشكال مفيدة المهارات الاجتماعية التوحد اضطرابات طيف الكلام واللغة والاتصالات الاحتياجات البصرية الجداول الزمنية والروتين إدارة الصف النقل الإنجليزية بشي فريق القيادة العليا موارد حزم أحدث الموارد إيل الموارد المترجمة الرومانية العربية البولندية الإيطالية الهندية الماندرين الصينية الإسبانية البرتغالية غايلج الأردية الفرنسية الأفريكانية الألمانية المجرية الفصول الدراسية المنظمة اليومية الروتينية أوبجيكتليس قواعد وضع العلامات وتخطيط السلوك والتقييم العودة إلى المدرسة منظمي الجرافيك التلميذ المعلومات كتابة القواعد بناء الجملة التحدث والاستماع بناء الجملة النطق صور حزم مفهوم خرائط الموارد السمعية صناديق الحديث غير اللفظي الموارد والاتصالات البصرية الجداول الزمنية بطاقات كلمة مشجعي الاتصالات كلمة الحصير كل شيء عني العواطف جسدي مقدمة ذاتية الموارد إيل بشي علاقات المعيشة الصحية دائرة الوقت السلامة ستور y الموارد قراءة حكايات تقليدية قصص قصص تسلسل الأحداث اليومية قراءة الصور جديد إيل كاتب الإنجليزية الأساسية ألعاب العرض ألعاب اللغة بسس ألعاب الأغاني والقوافي الانتقال مفيدة حزم إيل معلومات البلد روسيا الصين بولندا الإمارات رومانيا تركيا ليتوانيا جمهورية التشيك ألبانيا سلوفاكيا الصومال لاتفيا الهند باكستان إيل برامج التدخل ريسورس باكس أحدث الموارد المناهج الدراسية إيبك ميليبوست 1 (عمر 5-7) قصص الناس أخبروا أنا على قيد الحياة العلوم المثيرة عالمنا كل ما يصل بنا المباني من A إلى B السحرية التوقيت تايمكر الزهور والحشرات كيف أنت الأول الأولمبياد وسائل الإعلام ماجيك الذي أنا أنا ما نأكل هوراي. ليتس غو أون هوليداي السيرك يأتي إلى المدينة الأشياء الناس لا تسمح للاحتفال سنوات مبكرة (سن 3-5) كل شيء عني الحيوانات الدببة التغييرات الملابس الأنشطة الحرفية الأسرة والأصدقاء منازل الغذاء والمنازل دعونا نتظاهر أنماط النباتات والزهور الرمال والماء التسوق أولمبياد، يتيح الحصول على نقل النقل الكنز صعودا بعيدا ميليبوست 2 (سن 7-9) الأزياء الاختراعات التي غيرت العالم لعبة الجيل أماكن مختلفة، حياة مماثلة واتس أون ذي مينو هل تعيش هنا هنا تشكيل لوحات، صور و صور المستكشفين و أدفنتوريرز أقدام العلوم من الماضي الزمان والمكان، الأرض والفضاء الألعاب الأولمبية أنها جعلت الفرق رجال الأعمال الشباب إنقاذ العالم الكوكب النشط العيش معا بوابات الشوكولاته للعالم كيف عمل البشر الكنز الألعاب الرقمية ميليبوست 3 (سن 9-12) و الوقت نفق الطقس والمناخ أنهم يرون العالم مثل هذا الناس تتحرك الفضاء الذهاب العالمية ذي رياضي ما عالم رائع هنا والآن، هناك ثم يصلح ل الحياة صنع الأخبار المخدرات التعليم عطلة مشاهدة بناء أرض المعارض قرية ما السعر التقدم تحولت على التعبير عن نفسك جعل الأمور الذهاب السيطرة على المناخ الخرافات والأساطير أبطال التغيير الذهب الأسود الذهاب مع تدفق يكبرون صنع مواد جديدة التاريخ AD900 الكبير، جريئة ومصمم الشجعان 3D من البرونزية إلى البلاستيك الحيوي من أفريقيا العلوم - الناجين المتطرفة كبار فريق القيادة الموارد حزم أحدث الموارد كف بلانيت بريميوم توينكل مدرسة فونكتيون فونت الخط كن نوع لنفسك، كنت تفعل رائع. الثعلب البني السريع يقفز فوق الكلب الكسول. متوفر في 3 أوزغاسيس، السوائل و سوليدس تطبيق نموذج الجسيمات للحالات الثلاث لنماذج جسيمات المادة، واصفا، وشرح خصائص الغازات والسوائل والمواد الصلبة دوك براونز كيمياء KS4 سسينس غسيغسس ملاحظات المراجعة مقارنة بين خصائص الغازات، السوائل و سوليدس الدول ملاحظات المادة غاسليكويدسوليد مراجعة الجزء 1 نموذج الجسيمات الحركية ووصف وشرح خصائص الغازات والسوائل والمواد الصلبة، وتغييرات الدولة والحلول (أقسام 1A إلى 3D) يجب أن نعرف أن الحالات الثلاث للمادة الصلبة والسائلة والغاز. يحدث الذوبان والتجميد عند نقطة الانصهار، ويتم الغليان والتكثيف عند نقطة الغليان. يمكن تمثيل الحالات الثلاث من المادة عن طريق نموذج بسيط الذي يتم تمثيل الجسيمات بواسطة المجالات الصلبة الصغيرة. نظرية الجسيمات يمكن أن تساعد على شرح الذوبان والغليان والتجميد والتكثيف. كمية الطاقة اللازمة لتغيير الحالة من الصلبة إلى السائلة ومن السائل إلى الغاز يعتمد على قوة القوى بين جزيئات المادة وطبيعة الجسيمات المعنية يعتمد على نوع الترابط وهيكل المادة. أقوى القوى بين الجسيمات أعلى نقطة انصهار ونقطة الغليان من المادة. لمزيد من التفاصيل انظر هيكل والملاحظات الترابط. تعتمد الحالة المادية التي تعتمدها المادة على هيكلها ودرجة الحرارة والضغط. رموز الدولة المستخدمة في المعادلات: (g) غاز (l) السائل (أق) محلول مائي محلول مائي صلب يعني شيئا مذاب في الماء معظم الرسوم البيانية للجسيمات في هذه الصفحة هي تمثيل 2D لهيكلها وحالة أمثلة من ثلاثة الفيزيائية دول الغازات على سبيل المثال وخليط الهواء حولنا (بما في ذلك الأكسجين اللازم للاحتراق) وبخار الضغط العالي في المرجل وأسطوانات قاطرة البخار. جميع الغازات في الهواء غير مرئية، كونها عديم اللون وشفافة. لاحظ أن البخار الذي تراه خارج غلاية أو قاطرة البخار هو في الواقع قطرات سائلة غرامة من الماء، التي تشكلت من البخار المكثف البخار المكثف عندما يلتقي الهواء البارد تغيير الدولة من الغاز إلى السائل (نفس التأثير في الضباب وتشكيل الضباب) . ليكويدس على سبيل المثال. الماء هو المثال الأكثر شيوعا، ولكن كذلك، الحليب، الزبدة الساخنة، البنزين، النفط، الزئبق أو الكحول في ميزان الحرارة. سوليدس مثلا. والحجر، وجميع المعادن في درجة حرارة الغرفة (باستثناء الزئبق)، والمطاط من الأحذية المشي والغالبية العظمى من الأجسام المادية من حولك. في الواقع معظم الأجسام عديمة الجدوى ما لم يكن لديهم بنية صلبة في هذه الصفحة يتم وصف الخصائص الفيزيائية الأساسية للغازات والسوائل والمواد الصلبة من حيث الهيكل، حركة الجسيمات (نظرية الجسيمات الحركية)، وتأثيرات درجات الحرارة والضغط التغييرات، ونماذج الجسيمات تستخدم لشرح هذه الخصائص والخصائص. ونأمل أن تتطابق النظرية والحقيقة لإعطاء الطلاب فهما واضحا للعالم المادي من حولهم من حيث الغازات والسوائل والمواد الصلبة المشار إليها بالحالات الفيزيائية الثلاث للمادة. يتم وصف التغيرات في الدولة المعروفة باسم ذوبان، الصمامات، والغليان، والتبخر، والتكثيف، وتسييل، والتجميد، وتصلب، بلورة ووصف مع الصور نموذج الجسيمات للمساعدة في فهم. وهناك أيضا ذكر السوائل القابلة للامتزاج والامتزاج وشرح المصطلحات المتقلبة والتقلب عند تطبيقها على السائل. وينبغي أن تكون ملاحظات المراجعة هذه بشأن حالات المادة مفيدة في دورات العلوم الكيميائية الجديدة في أكا و إديكسل و أوكر غسس (91). سوبيندكس لقسم الجزء الأول (هذه الصفحة): 1.1. ثلاث دول من المسألة، غاسليكيدسوليد نظرية نظرية الجسيمات ثلاث حالات من المادة الصلبة والسائلة والغاز. ويمكن أن يحدث الانصهار والتجميد عند نقطة الانصهار، في حين يتم الغليان والتكثيف عند نقطة الغليان. التبخر يمكن أن يحدث في أي درجة حرارة من سطح السائل. يمكنك تمثيل الحالات الثلاث للمادة مع نموذج الجسيمات بسيط. في هذا مودلديغرامز، يتم تمثيل الجسيمات بواسطة المجالات الصلبة الصغيرة (يتم تجاهل هيكل الإلكترون). نظرية الجسيمات الحركية يمكن أن تساعد على تفسير التغيرات في الدولة مثل الذوبان والغليان والتجميد والتكثيف. كمية الطاقة اللازمة لتغيير الحالة من الصلبة إلى السائلة أو من السائل إلى الغاز يعتمد على قوة القوى بين جزيئات المادة. هذه القوى قد تكون ضعيفة نسبيا القوى بين الجزيئات (الترابط بين الجزيئات) أو الروابط الكيميائية القوية (الأيونية، التساهمية أو المعدنية). وتعتمد طبيعة الجسيمات المعنية على نوع الترابط الكيميائي وهيكل المادة. أقوى القوى الجذابة بين الجسيمات أعلى نقطة انصهار ونقطة الغليان للمادة ما هي ثلاث دول من المواد معظم المواد يمكن وصفها ببساطة بأنها غاز، سائل أو صلبة. لماذا هم مثل ما هم يعرفون فقط ليس كافيا، نحن بحاجة إلى نظرية شاملة للغازات، التي يمكن أن تفسر سلوكهم وجعل التنبؤات حول ما يحدث على سبيل المثال. إذا قمنا بتغيير درجة الحرارة أو الضغط. كيف يمكننا أن نوضح كيف أننا نحتاج إلى نموذج نظري على سبيل المثال. نظرية الجسيمات التي تدعمها الأدلة التجريبية. يمكن أن تتشارك نماذج تساعدنا على فهم خصائصها وخصائصها لماذا من المهم أن نعرف خصائص الغازات والسوائل والأطوار من المهم في الصناعة الكيميائية لمعرفة سلوك الغازات والسوائل والمواد الصلبة في العمليات الكيميائية على سبيل المثال. ما يحدث للدول المختلفة مع التغيرات في درجة الحرارة والضغط. ما هي نظرية كينيتيك النظرية للغازات والسوائل والمواد الصلبة تعتمد نظرية الجسيمات الحركية لحالات المادة على فكرة جميع المواد الموجودة كجزيئات صغيرة جدا جدا والتي قد تكون ذرات أو جزيئات فردية وتفاعلها مع بعضها البعض عن طريق الاصطدام في الغازات أو السوائل أو عن طريق الاهتزاز والروابط الكيميائية في المواد الصلبة. يمكن أن نبذل قرارات مبنية على خصائصها المميزة تقدم هذه الصفحة وصفا مادية عامة للمواد في أبسط مستويات التصنيف المادي (غير الكيميائي) أي أنها غاز أو سائل أو صلبة. ولكن، صفحة الويب هذه تقدم أيضا نماذج الجسيمات التي تمثل دائرة صغيرة ذرة أو جزيء أي جسيم معين أو أبسط وحدة من مادة. هذا القسم هو مجرد تماما في طريقة لأنك تتحدث عن الجسيمات التي لا يمكن رؤيتها بشكل فردي، كنت مجرد المواد السائبة وطابعها المادي وخصائصها. هل هناك قيود على نموذج الجسيمات يتم التعامل مع الجسيمات على أنها مجالات غير مرنة بسيطة وتتصرف فقط مثل كرات السنوكر دقيقة تحلق حولها، وليس صحيحا تماما، لكنها لا تطير حولها عشوائيا دون توقف على الرغم من أن الجسيمات يفترض أن تكون المجالات الصلبة وغير مرنة ، في الواقع أنها كل أنواع الأشكال والتطور والانحناء على الاصطدام مع الجسيمات الأخرى وعندما رد فعل أنها انقسمت إلى شظايا عندما كسر السندات. نموذج بسيط يفترض عدم وجود قوى بين الجسيمات، غير صحيح، نموذج يأخذ القليل من حساب القوى بين الجسيمات، حتى في الغازات تحصل قوى جدا بين الجزيئات. ولا يأخذ نموذج الجسيمات في الحسبان الحجم الفعلي للجسيمات مثلا. يمكن أن يكون إيونزمولكولز مختلفة على نطاق واسع في الحجم على سبيل المثال. مقارنة جزيء إيثين مع جزيء بولي (إيثين) المسافات بين الجسيمات ما هي الحالة الغاشمة للمادة ما هي خصائص الغاز كيف يمكن للشركاء الغازيين أن يتصرفوا كيف تفسر نظرية الجسيمات الحركية للغازات خصائص الغازات الغاز لا يوجد لديه شكل ثابت أو حجم، ولكن ينتشر دائما لملء أي حاوية - جزيئات الغاز سوف تنتشر في أي مساحة المتاحة. هناك تقريبا أي قوى الجذب بين الجسيمات بحيث تكون خالية تماما من بعضها البعض. الجسيمات متباعدة على نطاق واسع ومتناثرة في التحرك بسرعة عشوائيا في جميع أنحاء الحاوية حتى لا يكون هناك أي أمر في النظام. الجسيمات تتحرك خطيا وبسرعة في جميع الاتجاهات. وكثيرا ما تصطدم مع بعضها البعض وجانب الحاوية. اصطدام جزيئات الغاز مع سطح حاوية يسبب ضغط الغاز. على كذاب قبالة سطح أنها تمارس قوة في القيام بذلك. مع زيادة في درجة الحرارة. تتحرك الجسيمات بشكل أسرع لأنها تكسب الطاقة الحركية. فإن معدل الاصطدامات بين الجسيمات نفسها وزيادة سطح الحاوية يزيد من ضغط الغاز على سبيل المثال في قاطرة البخار أو حجم الحاوية إذا كان يمكن توسيعها مثل البالون مثلا. الغازات لديها كثافة منخفضة جدا (الضوء) لأن الجسيمات هي متباعدة جدا في الحاوية (كثافة كتلة الحجم). ترتيب الكثافة: غ الصلبة الغازات غتغت الغازات تدفق الغازات بحرية لأنه لا توجد قوى فعالة من جاذبية بين الجزيئات الجزيئات الغازية. سهولة تدفق النظام. الغازات غ السوائل غتغت الصلبة (أي تدفق حقيقي في الصلبة إلا إذا كنت مسحوق) بسبب هذه الغازات والسوائل توصف بأنها السوائل. الغازات ليس لها سطح. وليس أي شكل ثابت أو حجم. وبسبب عدم وجود جاذبية الجسيمات، فإنها تنتشر دائما وملء أي حاوية (حتى حجم حجم الحاويات الغاز). يتم ضغط الغازات بسهولة بسبب المساحة الفارغة بين الجسيمات. سهولة ترتيب الضغط. الغازات غتغت السوائل غ (من المستحيل تقريبا لضغط الصلبة) ضغط الغاز عندما يقتصر الغاز في حاوية الجسيمات سوف يسبب وممارسة ضغط الغاز الذي يقاس في الغلاف الجوي (أتم) أو باسكالس (1.0 با 1.0 نانومتر 2)، الضغط هو فورساريا أي تأثير جميع الاصطدامات على سطح الحاوية. وينجم ضغط الغاز عن القوة الناتجة عن الملايين من آثار جزيئات الغاز الفردية الصغيرة على جانبي الحاوية. فعلى سبيل المثال، إذا تضاعف عدد الجسيمات الغازية في وعاء، تضاعف ضغط الغاز لأن مضاعفة عدد الجزيئات تضاعف عدد الآثار على جانب الحاوية بحيث تضاعف أيضا قوة التأثير الكلية لكل وحدة مساحة. هذا مضاعفة الجسيمات يؤثر مضاعفة الضغط في الصورة في الرسمين أدناه. إذا تم الحفاظ على حجم حاوية مغلقة و يتم تسخين الغاز داخل إلى درجة حرارة أعلى، يزيد ضغط الغاز. والسبب في ذلك هو أنه عندما يتم تسخين الجسيمات فإنها تكسب الطاقة الحركية ومتوسط ​​الحركة بشكل أسرع. ولذلك سوف تتصادم مع جانبي الحاوية مع قوة أكبر من تأثير. وبالتالي زيادة الضغط. وهناك أيضا تردد أكبر من الاصطدام مع جانبي الحاوية ولكن هذا هو عامل ثانوي بالمقارنة مع تأثير زيادة الطاقة الحركية وزيادة في متوسط ​​قوة التأثير. لذلك كمية ثابتة من الغاز في حاوية مغلقة من حجم ثابت، وارتفاع درجة الحرارة كلما زاد الضغط وانخفاض درجة الحرارة أقل ضغط. لحسابات الضغط بريسورتمبيراتيور انظر الجزء 2 تشارلزغايلوساكس القانون إذا كان حجم الحاويات يمكن أن تتغير والغازات توسع بسهولة على التدفئة بسبب عدم وجود الجسيمات الجذب، والتعاقد بسهولة على التبريد. على التدفئة، جزيئات الغاز كسب الطاقة الحركية. تتحرك بشكل أسرع وضرب جانبي الحاوية بشكل متكرر. وبشكل ملحوظ، ضربوا مع قوة أكبر. اعتمادا على حالة الحاوية، سواء أو كل من الضغط أو حجم سوف تزيد (عكس على التبريد). ملاحظة: هو حجم الغاز الذي يوسع ليس الجزيئات، فإنها تبقى نفس الحجم إذا كان هناك أي قيود على حجم التوسع على التدفئة هو أكبر بكثير للغازات من السوائل أو المواد الصلبة لأنه لا يوجد أي جذب كبير بين الجسيمات الغازية. إن زيادة متوسط ​​الطاقة الحركية سوف تزيد من ضغط الغاز وبالتالي سيحاول الغاز التوسع في الحجم إذا سمح بذلك. البالونات في غرفة دافئة هي أكبر بكثير من نفس البالون في غرفة باردة لحسابات فولوميتمبيراتيور الغاز انظر الجزء 2 تشارلسغايلوساكس القانون ديفسيون في الغازات: الحركة السريعة والعشوائية الطبيعية للجسيمات في كل الاتجاهات يعني أن الغازات تنتشر بسهولة أو منتشر. سوف تكون الحركة الصافية لغاز معين في الاتجاه من تركيز أقل إلى تركيز أعلى، أسفل التدرج نشر سوكالد. ويتواصل الانصهار حتى تكون التركيزات موحدة طوال حاوية الغازات، ولكن كل الجسيمات تحافظ على التحرك بالطاقة الحركية الحالية من أي وقت مضى. الانتشار أسرع في الغازات من السوائل حيث يوجد مساحة أكبر للتحرك (التجربة الموضحة أدناه) والانتشار هو لا تذكر في المواد الصلبة بسبب التعبئة وثيقة من الجسيمات. الانتشار هو المسؤول عن انتشار الروائح حتى من دون أي اضطراب الهواء على سبيل المثال. واستخدام العطور، وفتح جرة من القهوة أو رائحة البنزين حول المرآب. ويزداد معدل الانتشار مع زيادة درجة الحرارة حيث تزيد الجسيمات من الطاقة الحركية وتحرك بشكل أسرع. أدلة أخرى على حركة الجسيمات العشوائية بما في ذلك نشر. عندما ينظر إلى جزيئات الدخان تحت المجهر يبدو أن الرقص حولها عندما مضاءة مع شعاع ضوء في 90 س إلى اتجاه العرض. وذلك لأن جزيئات الدخان تظهر من الضوء المنعكس والرقص بسبب الملايين من الزيارات العشوائية من جزيئات الهواء تتحرك بسرعة. وهذا ما يسمى الحركة البراونية (انظر أدناه في السوائل). في أي لحظة معينة من الزمن، فإن ضربات لن يكون حتى، وبالتالي فإن جسيمات الدخان الحصول على أكبر تقشير في اتجاه عشوائي. ويوضح اثنين من تجربة نشر جزيء الغازية أعلاه وأوضح أدناه يتم ملء أنبوب زجاجي طويل (قطرها 24 سم) في نهاية واحدة مع المكونات من الصوف القطني غارقة في كونك. حمض الهيدروكلوريك مختومة في بونغ المطاط (للصحة والسلامة) وأنبوب يتم الاحتفاظ تماما لا يزال، فرضت في وضع أفقي. المكونات مماثلة من كونك. يتم وضع محلول الأمونيا في الطرف الآخر. وستقوم مقابس الصوف المصنوعة من القطن الغارقة بإعطاء أبخرة حمض الهيدروكلوريك و نه 3 على التوالي، وإذا ترك الأنبوب دون عائق وأفقي، على الرغم من عدم وجود حركة الأنبوب، على سبيل المثال. لا تهتز لخلط وغياب الحمل الحراري، وأشكال سحابة بيضاء حوالي 1 3 أردي على طول من المراسلات. نهاية أنبوب حمض الهيدروكلوريك. الشرح: ما يحدث هو الغازات عديم اللون والأمونيا وكلوريد الهيدروجين، منتشر أسفل الأنبوب وتتفاعل لتشكيل بلورات بيضاء غرامة من كلوريد الأمونيوم الملح. كلوريد الأمونيا غ كلوريد الأمونيوم غ NH3 (g) حمض الهيدروكلوريك (g) غ نه 4 كل (s) لاحظ القاعدة: كلما قل الكتلة الجزيئية كلما زاد متوسط ​​سرعة الجزيئات (ولكن جميع الغازات لها نفس الطاقة الحركية المتوسطة في نفس درجة الحرارة). ولذلك كلما قل الكتلة الجزيئية، كلما كان الغاز أسرع. مثلا M r (نه 3) 14 1x3 17. يتحرك أسرع من M r (هكل) 1 35.5 36.5 وهذا هو السبب في أنها تجتمع أقرب إلى نهاية حمض الهيدروكلوريك من الأنبوب وبالتالي فإن التجربة ليست فقط دليل على حركة جزيء. بل هو أيضا دليل على أن الجزيئات من كتل جزيئية مختلفة موفيفيفوس على سرعات مختلفة. للمعالجة الرياضية انظر قانون غراهامز نشر يتم وضع الغاز الملون، أثقل من الهواء (كثافة أكبر)، في جرة الغاز السفلي ويتم وضع جرة الغاز الثانية من الهواء عديم الكثافة أقل من فوقها مع غطاء زجاجي. وينبغي أن ترفق تجارب الانتشار في درجة حرارة ثابتة لتقليل الاضطراب عن طريق الحمل الحراري. إذا تمت إزالة الغطاء الزجاجي ثم (1) تنتشر غازات الهواء عديمة اللون وصولا إلى الغاز البني الملون و (2) ينشر البروم في الهواء. حركة الجسيمات العشوائية المؤدية إلى الخلط لا يمكن أن تكون بسبب الحمل الحراري لأن الغاز الأكثر كثافة يبدأ في الأسفل. لا يلزم الهز أو غيرها من وسائل الخلط. الحركة العشوائية لكلا الجسيمات كافية لضمان أن تصبح الغازات في نهاية المطاف مختلطة تماما عن طريق الانتشار (تنتشر في بعضها البعض). وهذا دليل واضح على الانتشار بسبب الحركة العشوائية المستمرة لجميع جزيئات الغاز، وفي البداية، الحركة الصافية لنوع واحد من الجسيمات من أعلى إلى تركيز أقل (أسفل تدرج الانتشار). عندما يختلط تماما، لا لوحظ مزيد من توزيع تغيير اللون ولكن تستمر حركة الجسيمات العشوائية انظر أيضا أدلة أخرى في قسم السائل بعد نموذج الجسيمات لنشر الرسم البياني أدناه. نموذج الجسيمات من الانتشار في الغازات. تخيل التدرج نشر من اليسار إلى اليمين للجسيمات الخضراء تضاف إلى الجسيمات الزرقاء على اليسار. لذلك، بالنسبة للجزيئات الخضراء، فإن الهجرة الصافية هي من اليسار إلى اليمين وستستمر في حاوية محكمة، حتى يتم توزيع جميع الجسيمات بالتساوي في حاوية الغاز (كما في الصورة). الانتشار أسرع في الغازات مقارنة مع السوائل لأن هناك مساحة أكبر بين الجزيئات للجزيئات الأخرى للانتقال إلى عشوائيا. عندما يتم تسخين مادة صلبة تتذبذب الجزيئات بقوة أكبر لأنها تكسب الطاقة الحركية وتضعف القوى الجذابة للجسيمات. في نهاية المطاف، عند نقطة الانصهار. والقوى الجذابة ضعيفة جدا بحيث لا تحمل الجسيمات في الهيكل معا بطريقة مرتبة وهكذا يذوب الصلبة. لاحظ أن القوى بين الجزيئات لا تزال هناك لعقد السائل السائبة معا ولكن تأثير ليست قوية بما فيه الكفاية لتشكيل شعرية الكريستال أمر من الصلبة. الجسيمات تصبح حرة في التحرك وتفقد ترتيبها أمر. وهناك حاجة إلى الطاقة للتغلب على قوى جذابة وإعطاء الجسيمات زيادة الطاقة الحركية للاهتزاز. لذلك تؤخذ الحرارة في من المناطق المحيطة بها وذوبان عملية ماصة للحرارة (916H في). يتم تناول التغيرات في الطاقة لهذه التغيرات المادية للدولة لمجموعة من المواد في قسم من ملاحظات الطاقة. شرح باستخدام نظرية الجسيمات الحركية للسوائل والمواد الصلبة في التبريد، والجسيمات السائلة تفقد الطاقة الحركية وهكذا يمكن أن تصبح أكثر بقوة جذبها لبعضها البعض. عندما تكون درجة الحرارة منخفضة بما فيه الكفاية، والطاقة الحركية للجسيمات غير كافية لمنع الجسيمات جذابة القوى مما تسبب في تشكيل الصلبة. في نهاية المطاف عند نقطة التجمد قوى الجذب كافية لإزالة أي حرية متبقية من الحركة (من حيث مكان إلى آخر) والجسيمات معا لتشكيل ترتيب الصلبة أمر (على الرغم من أن الجسيمات لا تزال لديها الطاقة الحركية الذبذبات. منذ الحرارة يجب أن يتم إزالتها إلى المناطق المحيطة بها، حتى غريبة كما قد يبدو، والتجميد هو عملية طاردة للحرارة (916H في) التغيرات الطاقة المقارنة من الدولة يتغير غاز لتغ السائل لتغ الصلبة 2F (ط) منحنى التبريد ماذا يحدث لدرجة حرارة مادة إذا تم تبريده من الحالة الغازية إلى الحالة الصلبة لاحظ أن درجة الحرارة تبقى ثابتة خلال تغيرات حالة التكثيف عند درجة الحرارة تك و فريززينغوليديفينج عند درجة الحرارة تف وذلك لأن كل الطاقة الحرارية إزالتها على التبريد في هذه درجات الحرارة (درجات الحرارة الكامنة أو إنتالبيز من تغيير الدولة)، ويسمح لتعزيز القوات بين الجسيمات (الترابط بين الجزيئات) دون انخفاض درجة الحرارة، وفقدان الحرارة هو تعويض د من الطاردة للحرارة زيادة جاذبية القوة بين الجزيئات. بين المقاطع الأفقية تغيير الدولة من الرسم البياني، يمكنك ان ترى إزالة الطاقة يقلل من الطاقة الحركية للجسيمات، وخفض درجة حرارة المادة. انظر القسم 2. للحصول على وصف تفصيلي لتغيرات الحالة. منحنى التبريد يلخص التغييرات: لكل تغيير الدولة، يجب إزالة الطاقة. والمعروفة باسم الحرارة الكامنة. يتم التعامل مع قيم الطاقة الفعلية لهذه التغيرات المادية للدولة لمجموعة من المواد بمزيد من التفصيل في ملاحظات الطاقة. 2f (2) منحنى التدفئة. ماذا يحدث لدرجة حرارة المادة إذا كانت ساخنة من الحالة الصلبة إلى الحالة الغازية ملاحظة تبقى درجة الحرارة ثابتة خلال تغيرات الدولة من ذوبان في درجة الحرارة تم والغليان في درجة الحرارة تب. This is because all the energy absorbed in heating at these temperatures (the latent heats or enthalpies of state change), goes into weakening the interparticle forces (intermolecular bonding) without temperature rise The heat gain equals the endothermicheat absorbed energy required to reduce the intermolecular forces. In between the horizontal state change sections of the graph, you can see the energy input increases the kinetic energy of the particles and raising the temperature of the substance. See section 2. for detailed description of the state changes. A heating curve summarises the changes: For each change of state, energy must be added . known as the latent heat . Actual energy values for these physical changes of state for a range of substances are dealt with in more detail in the Energetics Notes. SPECIFIC LATENT HEATS The latent heat for the state changes solid ltgt liquid is called the specific latent heat of fusion (for melting or freezing). The latent heat for the state changes liquid ltgt gas is called the specific latent heat of vaporisation (for condensing, evaporation or boiling) For more on latent heat see my physics notes on specific latent heat Explained using the kinetic particle theory of gases and solids This is when a solid, on heating, directly changes into a gas without melting, AND the gas on cooling reforms a solid directly without condensing to a liquid. Sublimation usually just involves a physical change BUT its not always that simple (see ammonium chloride). Theory in terms of particles . When the solid is heated the particles vibrate with increasing force from the added thermal energy. If the particles have enough kinetic energy of vibration to partially overcome the particleparticle attractive forces you would expect the solid to melt. HOWEVER, if the particles at this point have enough energy at this point that would have led to boiling, the liquid will NOT form and the solid turns directly into a gas. Overall endothermic change . energy absorbed and taken in to the system. On cooling, the particles move slower and have less kinetic energy. Eventually, when the particle kinetic energy is low enough, it will allow the particleparticle attractive forces to produce a liquid. BUT the energy may be low enough to permit direct formation of the solid, i. e. the particles do NOT have enough kinetic energy to maintain a liquid state Overall exothermic change . energy released and given out to the surroundings. Even at room temperature bottles of solid iodine show crystals forming at the top of the bottle above the solid. The warmer the laboratory, the more crystals form when it cools down at night If you gently heat iodine in a test tube you see the iodine readily sublime and recrystallise on the cooler surface near the top of the test tube. The formation of a particular form of frost involves the direct freezing of water vapour (gas). Frost can also evaporate directly back to water vapour (gas) and this happens in the dry and extremely cold winters of the Gobi Desert on a sunny day. H 2 O (s) H 2 O (g) (physical change only) Solid carbon dioxide (dry ice) is formed on cooling the gas down to less than 78 o C. On warming it changes directly to a very cold gas. condensing any water vapour in the air to a mist, hence its use in stage effects. CO 2 (s) CO 2 (g) (physical change only) On heating strongly in a test tube, white solid ammonium chloride . decomposes into a mixture of two colourless gases ammonia and hydrogen chloride. On cooling the reaction is reversed and solid ammonium chloride reforms at the cooler top surface of the test tube. Ammonium chloride heat energy ammonia hydrogen chloride T his involves both chemical and physical changes and is so is more complicated than examples 1. to 3. In fact the ionic ammonium chloride crystals change into covalent ammonia and hydrogen chloride gases which are naturally far more volatile (covalent substances generally have much lower melting and boiling points than ionic substances). The liquid particle picture does not figure here, but the other models fully apply apart from state changes involving liquid formation. GAS particle model and SOLID particle model links. PLEASE NOTE, At a higher level of study . you need to study the gls phase diagram for water and the vapour pressure curve of ice at particular temperatures . For example, if the ambient vapour pressure is less than the equilibrium vapour pressure at the temperature of the ice, sublimation can readily take place. The snow and ice in the colder regions of the Gobi Desert do not melt in the Sun, they just slowly sublimely disappear 2 h. More on the heat changes in physical changes of state Changes of physical state i. e. gas ltgt liquid ltgt solid are also accompanied by energy changes. To melt a solid, or boilevaporate a liquid, heat energy must be absorbed or taken in from the surroundings, so these are endothermic energy changes. The system is heated to effect these changes. To condense a gas, or freeze a solid, heat energy must be removed or given out to the surroundings, so these are exothermic energy changes. The system is cooled to effect these changes. Generally speaking, the greater the forces between the particles, the greater the energy needed to effect the state change AND the higher the melting point and boiling point. A comparison of energy needed to melt or boil different types of substance (This is more for advanced level students) The heat energy change involved in a state change can be expressed in kJmol of substance for a fair comparison. In the table below 916H melt is the energy needed to melt 1 mole of the substance (formula mass in g). 916H vap is the energy needed to vaporise by evaporation or boiling 1 mole of the substance (formula mass in g). For simple small covalent molecules, the energy absorbed by the material is relatively small to melt or vaporise the substance and the bigger the molecule the greater the intermolecular forces. These forces are weak compared to the chemical bonds holding atoms together in a molecule itself. Relatively low energies are needed to melt or vapourise them. These substances have relatively low melting points and boiling points. For strongly bonded 3D networks e. g. (iii) and a metal lattice of ions and free outer electrons ( m etallic bonding ), the structures are much stronger in a continuous way because of the continuous chemical bonding throughout the structure. Consequently, much greater energies are required to melt or vaporise the material. This is why they have so much higher melting points and boiling points. Type of bonding, structure and attractive forces operating Melting point K (Kelvin) o C 273 Energy needed to melt substance Boiling point K (Kelvin) o C 273 Energy needed to boil substance 3a. WHAT HAPPENS TO PARTICLES WHEN A SOLID DISSOLVES IN A LIQUID SOLVENT What do the words SOLVENT, SOLUTE and SOLUTION mean When a solid (the solute ) dissolves in a liquid (the solvent ) the resulting mixture is called a solution . In general: solute solvent gt solution So, the solute is what dissolves in a solvent, a solvent is a liquid that dissolves things and the solution is the result of dissolving something in a solvent. The solid loses all its regular structure and the individual solid particles (molecules or ions) are now completely free from each other and randomly mix with the original liquid particles, and all particles can move around at random. This describes salt dissolving in water, sugar dissolving in tea or wax dissolving in a hydrocarbon solvent like white spirit. It does not usually involve a chemical reaction, so it is generally an example of a physical change . Whatever the changes in volume of the solid liquid, compared to the final solution, the Law of Conservation of Mass still applies. This means: mass of solid solute mass of liquid solvent mass of solution after mixing and dissolving. You cannot create mass or lose mass . but just change the mass of substances into another form. If the solvent is evaporated . then the solid is reformed e. g. if a salt solution is left out for a long time or gently heated to speed things up, eventually salt crystals form, the process is called crystallisation . 3b. WHAT HAPPENS TO PARTICLES WHEN TWO LIQUIDS COMPLETELY MIX WITH EACH OTHER WHAT DOES THE WORD MISCIBLE MEAN Using the particle model to explain miscible liquids. If two liquids completely mix in terms of their particles, they are called miscible liquids because they fully dissolve in each other. This is shown in the diagram below where the particles completely mix and move at random. The process can be reversed by fractional distillation . 3c. WHAT HAPPENS TO PARTICLES WHEN TWO LIQUIDS DO NOT MIX WITH EACH OTHER WHAT DOES THE WORD IMMISCIBLE MEAN WHY DO THE LIQUIDS NOT MIX Using the particle model to explain immiscible liquids. If the two liquids do NOT mix . they form two separate layers and are known as immiscible liquids, illustrated in the diagram below where the lower purple liquid will be more dense than the upper layer of the green liquid. You can separate these two liquids using a separating funnel . The reason for this is that the interaction between the molecules of one of the liquids alone is stronger than the interaction between the two different molecules of the different liquids. For example, the force of attraction between water molecules is much greater than either oiloil molecules or oilwater molecules, so two separate layers form because the water molecules, in terms of energy change, are favoured by sticking together. 3d. How a separating funnel is used 1. The mixture is put in the separating funnel with the stopper on and the tap closed and the layers left to settle out. 2. The stopper is removed, and the tap is opened so that you can carefully run the lower grey layer off first into a beaker. 3. The tap is then closed again, leaving behind the upper yellow layer liquid, so separating the two immiscible liquids. Appendix 1 some SIMPLE particle pictures of ELEMENTS, COMPOUNDS and MIXTURES GCSEIGCSE multiple choice QUIZ on states of matter gases, liquids amp solids Some easy basic exercises from KS3 science QCA 7G quotParticle model of solids, liquids and gasesquot Multiple Choice Questions for Science revision on gases, liquids and solids particle models, properties, explaining the differences between them. See also for gas calculations gcse chemistry revision free detailed notes on states of matter to help revise igcse chemistry igcse chemistry revision notes on states of matter O level chemistry revision free detailed notes on states of matter to help revise gcse chemistry free detailed notes on states of matter to help revise O level chemistry free online website to help revise states of matter for gcse chemistry free online website to help revise states of matter for igcse chemistry free online website to help revise O level states of matter chemistry how to succeed in questions on states of matter for gcse chemistry how to succeed at igcse chemistry how to succeed at O level chemistry a good website for free questions on states of matter to help to pass gcse chemistry questions on states of matter a good website for free help to pass igcse chemistry with revision notes on states of matter a good website for free help to pass O level chemistry what are the three states of matter draw a diagram of the particle model diagram of a gas, particle theory of a gas, draw a particle model diagram of a liquid, particle theory of a liquid, draw a particle model diagram of a solid, particle theory of a solid, what is diffusion why can you have diffusion in gases and liquids but not in solids what are the limitations of the particle model of a gas liquid or solid how to use the particle model to explain the properties of a gas, what causes gas pressure how to use the particle model to explain the properties of a solid, how to use the particle model to explain the properties of a solid, why is a gas easily compressed but difficult to compress a liquid or solid how do we use the particle model to explain changes of state explaining melting with the particle model, explaining boiling with the particle model, explaining evaporation using the particle model, explaining condensing using the particle model, explaining freezing with the particle model, how do you read a thermometer wor king out the state of a substance at a particular temperature given its melting point and boiling point, how to draw a cooling curve, how to draw a heating curve, how to explain heatingcooling curves in terms of state changes and latent heat, what is sublimation what substances sublime explaining endothermic and exothermic energy changes of state, using the particle model to explain miscible and immiscible liquids GASES, LIQUIDS, SOLIDS, States of Matter, particle models, theory of state changes, melting, boiling, evaporation, condensing, freezing, solidifying, cooling curves, 1.1 Three states of matter: 1.1a gases, 1.1b liquids, 1.1c solids 2. State changes: 2a evaporation and boiling, 2b condensation, 2c distillation, 2d melting, 2e freezing, 2f cooling and heating curves and relative energy changes, 2g sublimation 3. Dissolving, solutions. miscibleimmiscible liquids Boiling Boiling point Brownian motion Changes of state Condensing Cooling curve Diffusion Dissolving Evaporation Freezing Freezing point Gas particle picture Heating curve Liquid particle picture Melting Melting point miscibleimmiscible liquids Properties of gases Properties of liquids Properties of solids solutions sublimation Solid particle picture GCSEIGCSE multiple choice QUIZ on states of matter gases liquids solids practice revision questions Revision notes on particle models and properties of gases, liquids and solids KS4 Science GCSEIGCSEO level Chemistry Information on particle models and properties of gases, liquids and solids for revising for AQA GCSE Science, Edexcel Science chemistry IGCSE Chemistry notes on particle models and properties of gases, liquids and solids OCR 21st Century Science, OCR Gateway Science notes on particle models and properties of gases, liquids and solids WJEC gcse science chemistry notes on particl e models and properties of gases, liquids and solids CIE O Level chemistry CIE IGCSE chemistry notes on particle models and properties of gases, liquids and solids CCEACEA gcse science chemistry (revise courses equal to US grade 8, grade 9 grade 10) science chemistry courses revision guides explanation chemical equations for particle models and properties of gases, liquids and solids educational videos on particle models and properties of gases, liquids and solids guidebooks for revising particle models and properties of gases, liquids and solids textbooks on particle models and properties of gases, liquids and solids state changes amp particle model for AQA AS chemistry, state changes amp particle model for Edexcel A level AS chemistry, state changes amp particle model for A level OCR AS chemistry A, state changes amp particle model for OCR Salters AS chemistry B, state changes amp particle model for AQA A level chemistry, state changes amp particle model for A level Edexcel A level c hemistry, state changes amp particle model for OCR A level chemistry A, state changes amp particle model for A level OCR Salters A level chemistry B state changes amp particle model for US Honours grade 11 grade 12 state changes amp particle model for pre-university chemistry courses pre-university A level revision notes for state changes amp particle model A level guide notes on state changes amp particle model for schools colleges academies science course tutors images pictures diagrams for state changes amp particle model A level chemistry revision notes on state changes amp particle model for revising module topics notes to help on understanding of state changes amp particle model university courses in science careers in science jobs in the industry laboratory assistant apprenticeships technical internships USA US grade 11 grade 11 AQA A level chemistry notes on state changes amp particle model Edexcel A level chemistry notes on state changes amp particle model for OCR A level chem istry notes WJEC A level chemistry notes on state changes amp particle model CCEACEA A level chemistry notes on state changes amp particle model for university entrance examinations describe some limitations of the particle model for gases, liquids and solidsBar Modelling Worksheet - Part Whole Questions This is the first in a series of worksheet sets on Bar Modelling from the White Rose Maths Hub. This first set contains 3 worksheets. The first introduces students to the bar model diagram and students have to find missing values. All of the questions involve addition and subtraction within 100. The worksheet encourages students to think about the number sentences that are represented by each diagram and also get students to recognise the importance of the proportionality of the different bars. The second worksheet using the bar model to solve word questions. The first few questions ask students to complete the diagrams and in later ones students then have drawn their own. The final worksheet is a series of more challenging questions that should make students think. Many of the problems are multi-step. For each questions students should use a bar model to solve. All sheets are addition and subtraction within 100. This worksheet can be used with students in primary and secondary to get them used to the bar model diagram. All the answers are supplied also. If you have any comments about the sheets please do not hesitate to get in touch with our Hub. It is only with your comments that we can improve what we do. Preview Files included ( 6 ) Resource info Info 23 Reviews Great examples Thank you for sharing these. Very helpful for student practice. Hi - great stuff but I think theres a mistake in question 3 of the challenge sheet - should be 18 birds, not 28. (45-2718) Categories Other resources by this author These CPD materials are available completely free of charge and, as always, we welcome all feedback on our work at The White Rose Maths Hub and the. These booklets each contain over 40 reasoning and problem solving questions suitable for KS1, KS2 and KS3 classes. These are the questions that we.

Comments